Get Adobe Flash player

مفهوم التطرف وسبل المواجهة والاستئصال

التصوف والمجتمع

حوار الأديان، المنهجية وقضية الاسرة

مغامرة ترجمة الشعر.. علامات الاستحالة وصور الممكن بين الماضي والحاضر

مؤتمر دعم الطاقة وتقليل الانبعاثات

مجلات بيت الحكمة

اصدارات مجانية

اصدارات مجانية

الساعة الآن

معرض المرئيات


رئيس الوزراء : وصلنا الى مناطق منسية بالرغم انها مناطق مأهولة بالسكان لم تدخل فيها الخدمات .

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

فاز في فرع جائزة الشيخ زايد للمؤلّف الشّاب من بيت الحكمة


2020-04-08

فاز في فرع جائزة الشيخ زايد للمؤلّف الشّاب من بيت الحكمة

أعلن بيت الحكمة عن فوز الباحث الدكتور حيدر قاسم مطر بجائزة الشيخ زايد للكاتب الشاب وذلك عن كتابهِ (علم الكلام الاسلامي في دراسات المستشرقين الألمان - يوسف فان اس إنموذجاً)

الصادر عن دار الروافد الثقافية ناشرون وابن النديم للنشر والتوزيع عام 2018. جاء ذلك بالإعلان الرسمي الذي أطلقتهُ ادارة جائزة الشيخ زايد للكتاب والذي أعلنت فيه أسماء الفائزين في دورتها الرابعة عشرة لعام 2019 – 2020، والتي ضمّت ستة كُتّاب وأدباء عالميين إلى جانب مجلة أدبية مستقلة، تكريماً لنتاجهم الإبداعي والفكري المتميز الذي يعكس نهجاً فكريا وفنياً يسهم في إثراء حركة الكتابة في الثقافة العربية المعاصرة.

     الكتاب الذي ألفهُ الباحث الدكتور حيدر قاسم مطر عبارة عن دراسة موسعة وعميقة ودقيقة عن علم الكلام وتعريفه ونشأته وأعلامه وقضاياه الأساسية، كما أنه دراسة عن الاستشراق الغربي وتتبع لجهود المستشرقين مع التركيز على الألمان منهم، ولاسيما "يوسف فان إس" الذي يعد واحداً من أهمهم ومن أغزرهم إنتاجًا وموسوعية ولاسيما في موسوعته "علم الكلام والمجتمع في القرنين الثاني والثالث للهجرة.

    من الجدير بالذكر ان الدكتور حيدر قاسم مطر هو واحد من الباحثين المتميزين في مؤسسة بيت الحكمة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء في العراق ويشغل منصب نائب رئيس مجلس الأمناء في المؤسسة المذكورة ورئيس تحرير مجلة دراسات تاريخية المحكمة الصادرة عن قسم الدراسات التاريخية في بيت الحكمة. ونود التنويه ان حفلاً تكريمياً سيقيمهُ بيت الحكمة بعد الانتهاء من ازمة وباء كورونا ان شاء الله يليق بالمنجز الكبير الذي حققه الباحث العراقي والذي رفع اسم العراق عالياً في حقل الكتابة والتأليف رغم الظروف والتحديات التي يمر بها عراقنا الحبيب.

التفاصيل:

https://ara.reuters.com/article/entertainmentNews/idARAKCN21R1NH

********************************** 

الكتاب عبارة عن دراسة موسعة وعميقة ودقيقة عن علم الكلام وتعريفه ونشأته وأعلامه وقضاياه الأساسية، كما أنه دراسة عن الاستشراق الغربي وتتبع لجهود المستشرقين مع التركيز على الألمان منهم، ولاسيما "يوسف فان إس" الذي يعد واحداً من أهمهم ومن أغزرهم إنتاجًا وموسوعية ولاسيما في موسوعته "علم الكلام والمجتمع في القرنين الثاني والثالث للهجرة.
 
للتفاصيل: http://bit.ly/SZBA2020
 
#إضاءاتعلىالفائزين #المؤلف_الشاب
 

المزيد من الاخبار

نافذة استلام البحوث العلمية

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 13
عدد زوار اليوم : 1070
عدد زوار أمس : 1200
عدد الزوار الكلي : 1573324

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية