Get Adobe Flash player

مفهوم التطرف وسبل المواجهة والاستئصال

التصوف والمجتمع

حوار الأديان، المنهجية وقضية الاسرة

مغامرة ترجمة الشعر.. علامات الاستحالة وصور الممكن بين الماضي والحاضر

مؤتمر دعم الطاقة وتقليل الانبعاثات

مجلات بيت الحكمة

اصدارات مجانية

اصدارات مجانية

الساعة الآن

معرض المرئيات


رئيس الوزراء : وصلنا الى مناطق منسية بالرغم انها مناطق مأهولة بالسكان لم تدخل فيها الخدمات .

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والحكم الرشيد


2020-12-14

اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والحكم الرشيد

اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والحكم الرشيد


في صباح يوم الاثنين المصادف 14 كانون الاول 2020 ، اقام بيت الحكمة قسم الدراسات القانونية وبالتعاون مع هيأة النزاهة الاتحادية / دائرة العلاقات مع المنظمات غير الحكومية وتضامناً مع اسبوع النزاهة الوطني ورشة عمل على قاعة الندوات في بيت الحكمة تحت عنوان ( اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والحكم الرشيد ) .
ترأس ورشة العمل المستشار الدكتور عز الدين المحمدي _ مشرف قسم الدراسات القانونية و مقررية الاستاذ احمد فاهم _ هيأة النزاهة، وشارك في الورشة هذه كلاً من السادة :
-    الاستاذ صالح عبود التميمي / معاون مدير عام دائرة العلاقات مع المنظمات غير الحكومية ببحث بعنوان ( جرائم الفساد وفقا لأحكام اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد) تحدث فيه عن رسم السياسات والممارسات للوقاية من الفساد ومكافحته حسب قوانين الامم المتحدة .
ودعا الباحث الى التركيز على التنشئة الوطنية واعداد مناهج دراسية تحث على النزاهة والامانة وتعزيز قوة الجهاز القضائي لكي تتعامل مع جرائم الفساد بصورة صحيحة وتعزيز الشفافية في اتخاذ القرارات وكذلك تدعيم المشاركة المجتمعية .
-    الاستاذ المساعد الدكتورة يمامة محمد حسن كشكول/تدريسية في كلية القانون – الجامعة المستنصرية ببحث بعنوان ( الاليات الدستورية لمواجهة الفساد ومعالجة آثاره ) وتناولت فيه الفساد في اتخاذ القرارات الخاطئة من ناحية التوزيع لمراكز التسوق في رقعة واحدة والضخ السكاني لمحافظة بغداد هذا مما سيؤثر سلبا على البنى التحتية والضغط عليها مستقبلاً .
واشارت الى الفساد بأنواعه الثلاث ( المالي والاخلاقي والاقتصادي ) واثاره ونتائجه المستقبلية على المجتمع والفرد العراقي بشكل عام نفسياً ومادياً.
في ختام الورشة العلمية دعا الباحثون الى ضرورة التركيز على موضوع الفساد بكل انواعه وتعزيز القوانين وتفعيلها والاهم من ذلك كله هو الحكم الرشيد والقرارات الصائبة مع الاخذ بعين الاعتبار التوعية وعدم استغلال الاموال العامة وتفعيل مشاركات منظمات المجتمع المدني مع مؤسسات الدولة .
اغنى الورشة عدد من الحضور والاساتذة والمختصين والمهتمين بهذا الشأن .


 

المزيد من الاخبار

نافذة استلام البحوث العلمية

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 17
عدد زوار اليوم : 945
عدد زوار أمس : 1011
عدد الزوار الكلي : 1547873

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية