الاستخدام الخطأ لمواقع التواصل الاجتماعي وأثره على المجتمع

2022-11-23

الاستخدام الخطأ لمواقع التواصل الاجتماعي وأثره على المجتمع

ورشة عمل  اقامها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار


ضمن سلسلة الانشطة الشهرية لشهر تشرين الثاني للأقسام العلمية اقام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار ورشة العمل المعنونه ( الاستخدام الخطأ لمواقع التواصل الاجتماعي واثره على المجتمع) يوم الاربعاء الموافق 23/11/2022 في قاعة بيت الحكمة حاضر فيها العقيد عزيز ناصر / من مستشارية الامن القومي / مركز تمييز  ، وبحضور السيدة حليمة علي حسين المكلفة بإدارة مهام بيت الحكمة .
ترأس الورشة : الاستاذ الدكتور صلاح حمزة عبد / مشرف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار  وقررتها السيدة لمياء عبد  هادي من بيت الحكمة .
سعت الورشة الى التعريف بماهية الابتزاز الإلكتروني ووسائله ومراحله وطرقه والعقوبات التي يمكن ان تطال القائمين به، وحقائق وأرقام عن الجرائم الإلكترونية في العراق .
وتضمَّنت المشكلاتَ الناتجةَ عن سوءِ استخدامِ منصاتِ التواصلِ الاجتماعي وسوء توظيفِها وحالاتَ العنفِ الاسري والتفككَ الاجتماعي الذي جاءَ بسبب قلةِ الوعي باستخدامِها ، فضلاً عن حالات الابتزاز والاستغلال الذي أدى إلى نتائجٍ خطيرة وكارثية انعكست على واقعِ المجتمع العراقي.
وأضاف أنه وبرغم حملات التوعية والتطور الحاصل على المستوى التكنلوجي والرقمي إلَّا أنَّ ضحايا الابتزاز وحالاتُ الاختراقِ تتضاعفُ عامًا بعد عام مستعرضًا بعض الاحصاءات والارقام التي تبين تفاقم الأزمات بهذا الخصوص.
حضر الورشة مجموعة من الباحثين والمهتمين بهذا  الشأن والذين اغنوا الورشة بمداخلاتهم وتعقيباتهم حول الموضوع وكيفية الحد من تفاقم مثل هذه الظاهرة .
مزيداً من التفاصيل في تقرير علمي لاحق...

تهيئة الطابعة   العودة الى صفحة تفاصيل الخبر