السياسة الخارجية العراقية في المجال العربي - الحاجة إلى إعادة صياغة

2018-11-28

السياسة الخارجية العراقية في المجال العربي - الحاجة إلى إعادة صياغة

ندوة اقامها قسم الدراسات السياسية  


 

 
ضمن سلسلة نشاطات الاقسام العلمية في بيت الحكمة 
 
أقام قسم الدراسات السياسية والاستراتيجية ندوة علمية بعنوان: (السياسة الخارجية العراقية في المجال العربي.. الحاجة الى إعادة صياغة)
 
يوم الاربعاء ٢٨/ تشرين الثاني/٢٠١٨ 
 
ترأسها وقدم لها سعادة السفير الاستاذ الدكتور محمد الحاج حمود مستشار معالي وزير الخارجية، وقرر لها الدكتور حسين علي ابراهيم مستشار في الدائرة العربية لوزارة الخارجية 
 
تضمنت الندوة بحوثاً عدة سلطت الضوء على وضع صيغة جديدة للعمل العربي المشترك وعرض نماذج عن دول تتشابه والمراحل التي مر بها العراق، إضافة إلى تفعيل الدور الدبلوماسي العراقي مع دول الجوار ودول اخرى اقليمية.
 
تناوب على طرح البحوث ومداولتها وتقديم الاقتراحات فيها نخبة من باحثين وتدريسيين مختصين في المجال موضوع الندوة وهم كل من: الاستاذ الدكتور محمود علي الداود مشرف قسم الدراسات السياسية في بيت الحكمة، والأستاذ الدكتور خضر عباس عطوان التدريسي في كلية العلوم السياسية جامعة النهرين، والأستاذ المساعد الدكتور مهند عبد الواحد النداوي التدريسي في كلية العلوم السياسية الجامعة المستنصرية. 
 
تخلل الندوة عرض وتوقيع كتاب صدر حديثاً عن بيت الحكمة بعنوان: (سياسة العراق الخارجية منذ عام ٢٠٠٣) للدكتور محمد الحاج حمود الذي ينقل الى القرّاء بصورة مبسطة كيف كانت الدبلوماسية العراقية تعمل خلال سنوات العهد الجديد منذ عام ٢٠٠٣ ونواحي النجاح والعثرات التي واجهت تلك الدبلوماسية. -يتوفر هذا الكتاب في مكتبة بيت الحكمة للسادة القرّاء المختصين والمهتمين-
 
اغنى الندوة مجموعة من الباحثين المختصين وعدد من القنوات الاعلامية.. 
تهيئة الطابعة   العودة الى صفحة تفاصيل الخبر