Get Adobe Flash player

مفهوم التطرف وسبل المواجهة والاستئصال

التصوف والمجتمع

حوار الأديان، المنهجية وقضية الاسرة

مغامرة ترجمة الشعر.. علامات الاستحالة وصور الممكن بين الماضي والحاضر

مؤتمر دعم الطاقة وتقليل الانبعاثات

مجلات بيت الحكمة

اصدارات مجانية

اصدارات مجانية

الساعة الآن

معرض المرئيات


رئيس الوزراء : وصلنا الى مناطق منسية بالرغم انها مناطق مأهولة بالسكان لم تدخل فيها الخدمات .

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

البيئة والعلاقات الدولية


2023-03-19

البيئة والعلاقات الدولية

بيت الحكمة ملتقى العلم والمفكرين والمثقفين وضمن الانشطة الخاصة لقسم الدراسات السياسية والاستراتيجية اقام القسم ندوة علمية بعنوان ( البيئة والعلاقات الدولية ) اليوم الاحد الموافق 19 اذار 2023 على قاعة الندوات في بيت الحكمة .
ترأس الندوة الاستاذ الدكتور محمود علي الدواد / مشرف قسم الدراسات السياسية والاستراتيجية وقرر لها الباحث علي سعدي / بيت الحكمة .
حاضر فيها الاستاذ المتمرس الدكتور سعد حقي توفيق / كلية العلوم السياسية /جامعة بغداد  وعقب عليها الاستاذ المساعد الدكتور عمار حميد ياسين / كلية العلوم السياسية والاستاذ المساعد الدكتور احمد حسين شحيل / كلية العلوم السياسية.
يعد موضوع البيئة من المواضيع المهمة والحديثة فهو قضية عالمية عابرة لحدود الارض تلقي بضلالها على دول العالم كافة ولأنها تهم العالم كله فلابد من تعاون مشترك لا يقتصر على جهد دولة واحدة وإنما عن طريق مشاركة الدول الاخرى ، ومن اجل فكر بيئي مستقبلي جديد فان من الضروري الاهتمام العام المضاعف بين جميع الدول . 
بين الباحث ان هناك تدهور للبيئة واضح في جميع أنحاء العالم منها خفيف في بعض المناطق وأسوء في مناطق أخرى مثل تغير المناخ، والانهيارات الأرضية ، والقبعات الجليدية المنصهرة ، زحف الصحراء, انخفاض مستويات المياه الجوفية والمسطحات المائية الملوثةكل هذه العوامل والتهديدات البيئية أدت الى عقد اتفاقيات دولية واجتماعات وبروتوكولات ، فكان مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالبيئة لعام 1972 في ستوكهولم هو أول مؤتمر عالمي يجعل البيئة قضية رئيسية.
 كذلك اتفاقية حماية الارض من التلوث التي وقعت عام 1985 في فيينا ومن بعدها انطلقت الجمعيات في اوروبا لحماية البيئة ومنها لواء حماية البيئة الخضراء والتي حملت شعارات لمواجهة التدهور البيئي .
حضر الندوةمجموعة من الباحثين من مختلف الوزارات منها الخارجية والبيئة ومركز الدراسات والبحوث في وزارة الدفاع والاكاديميين والمهتمين بهذا الشأن الذين اغنوا المحاضرة بأسالتهم وتعقيباتهم  . 

 

المزيد من الاخبار

نافذة استلام البحوث العلمية

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 26
عدد زوار اليوم : 503
عدد زوار أمس : 1160
عدد الزوار الكلي : 1568683

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية