Get Adobe Flash player

التحولات الجيوسياسية في العلاقات الصينية- الخليجية

العنف ضد المرأة .. رؤية معاصرة في الانساق المضمرة

تجربة بوابة أور في تعزيز التحول الرقمي وتفاعل المواطن العراقي

سلطة الخطاب الديني وأثره في القضايا الفكرية المعاصرة

مؤتمر دعم الطاقة وتقليل الانبعاثات

مجلات بيت الحكمة

اصدارات مجانية

اصدارات مجانية

الساعة الآن

معرض المرئيات


رئيس الوزراء : وصلنا الى مناطق منسية بالرغم انها مناطق مأهولة بالسكان لم تدخل فيها الخدمات .

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

توظيف المحتوى الرقمي لنشر الدين الإسلامي


2024-05-06

توظيف المحتوى الرقمي لنشر الدين الإسلامي

توظيف المحتوى الرقمي لنشر الدين الإسلامي


     أقام قسم الدراسات الإسلامية في بيت الحكمة بالتعاون مع  كلية العلوم الإسلامية جامعة ديالى الندوة العلمية الموسومة (توظيف المحتوى الرقمي لنشر الدين الإسلامي ) يوم الاثنين الموافق 6 أيار 2024 على قاعة المعارف في كلية العلوم الإسلامية في جامعة ديالى .
     ترأس الجلسة الأستاذ الدكتور خالد خليل ابراهيم من كلية العلوم الإسلامية جامعة ديالى وقررها الأستاذ عامر محمد عطية  .

     شارك في الندوة مجموعة من الباحثين بأوراق بحثية أولها ورقة الأستاذة الدكتورة  هدى عباس قنبر عضو هيئة تحرير مجلة دراسات الأديان في بيت الحكمة حملت عنوان (صناعة المحتوى الرقمي أثره على مجتمع المعرفة الافتراضي). فيما قدم الأستاذ المساعد الدكتور سلام جاسم عبد الله العزي  الأمين العام للمكتبة في جامعة ديالى بحثاً عنوانه (صناعة المحتوى الرقمي وأثره على المجتمع الافتراضي) فيما شارك الأستاذ قيصر  إسماعيل علي من جامعة ديالى بورقة بحثية حملت عنوان (المخالفات العقدية لواقع صناعة المحتوى الرقمي) .
     تأتي أهمية هذه الندوة في تعريف المحتوى الرقمي وبيان أنواعه وفوائد واستعمال أساليبه الفعالة في نشر الدين الإسلامي، وتطبيق معايير جودته واستراتيجيات تسويقه، فضلاً عن بيان التحديات التي تواجه المحتوى الرقمي الإسلامي، من اجل الحفاظ على الهوية الإسلامية، وتعزيز الاعتدال والوسطية في الإسلام.
         خرجت الندوة بتوصيات عدة منها : دعوة الجامعات والكليات والأقسام العلمية الإسلامية الى إنشاء مراكز بحثية لأعداد المحتوى الرقمي من الأبحاث والدراسات الإسلامية،  وتسويقها عبر مواقعها الالكترونية  ومنصات التواصل الاجتماعي، ودعوة المؤسسات والمنظمات  الإسلامية الى تخصيص الموارد المادية والبشرية لإنتاج وتسويق محتوى رقمي عالي الجودة ، وتوفيره وترجمته بعدة لغات فضلاً عن اللغة العربية.
     حضر الندوة السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك والسيد عميد كلية العلوم الإسلامية الأستاذ الدكتور عمر عبد الله نجم الدين والسيد رئيس الفريق الاستشاري لقسم الدراسات الإسلامية في بيت الحكمة الأستاذ الدكتور محمد جواد الطريحي والسيدة مشرفة قسم الدراسات الإسلامية في بيت الحكمة الدكتورة مياس ضياء باقر، ومجموعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة ديالى الذين اغنوا الندوة بآرائهم وأسئلتهم ومداخلاتهم .

مزيداً من التفاصيل في تقرير علمي لاحق
 

المزيد من الاخبار

نافذة استلام البحوث العلمية

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 10
عدد زوار اليوم : 808
عدد زوار أمس : 1090
عدد الزوار الكلي : 1640105

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية