Get Adobe Flash player

مفهوم التطرف وسبل المواجهة والاستئصال

التصوف والمجتمع

حوار الأديان، المنهجية وقضية الاسرة

مغامرة ترجمة الشعر.. علامات الاستحالة وصور الممكن بين الماضي والحاضر

مؤتمر دعم الطاقة وتقليل الانبعاثات

مجلات بيت الحكمة

اصدارات مجانية

اصدارات مجانية

الساعة الآن

معرض المرئيات


رئيس الوزراء : وصلنا الى مناطق منسية بالرغم انها مناطق مأهولة بالسكان لم تدخل فيها الخدمات .

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

نشاطات قسم الدراسات القانونية لعام 2008


2008-12-28

 نشاطات قسم الدراسات القانونية لعام 2008

 نشاطات  قسم الدراسات القانونية للعام   2008

 
1-عقد بتأريخ 14 – 15 /3/2008وبرعاية الاستاذ الدكتور شمران العجلي رئيس مجلس امناء بيت الحكمة مؤتمر القسم بعنوان (الآفاق المستقبلية لقانون الاحوال الشخصية)
 
وذلك على قاعة كلية القانون جامعة الحلة الاهلية في مدينة بابل ، باشراف الاستاذ الدكتور جمال ابراهيم الحيدري المشرف على قسم الدراسات القانونية في بيت الحكمة، وبحضور السيد ممثل رئيس جامعة بغداد الدكتور علي كاظم الرفيعي عميد كلية القانون، والسادة عمداء كليات القانون في جامعات بابل والكوفة وواسط وأهل البيت، والسيد مستشار رئيس الوزراء الدكتور كريم الساعدي، وأساتذة القانون في بغداد وبابل وكربلاء والكوفة، والسادة رؤوساء محاكم الاستئناف ورؤوساء محاكم الجنايات في الديوانية والسماوة والنجف وكربلاء وبابل وعدد من قضاة الاحوال الشخصية في بغداد والمحافظات المذكورة اعلاه وعدد من المحامين، اضافة الى ممثلات عن عدد من الجمعيات النسوية.
 
2-عقد القسم ندوة بعنوان (تطبيق القانون الاجنبي في المحاكم العراقية في المسائل المدنية والتجارية)
 
  بتأريخ 23/4/2008وعلى قاعة كلية القانون – جامعة بغداد، وقد ترأس الجلسة الاستاذ المساعد الدكتور حيدر أدهم عبد الهادي معاون عميد كلية الحقوق – جامعة النهرين ،وشارك الأستاذ عوني الفخري نائب رئيس محكمة التمييز سابقا فيها ببحثه الموسوم (تطبيق القانون الاجنبي في المحاكم العراقية في المسائل المدنية والتجارية)، وعقب عليها الاستاذ المساعد الدكتور لطيف جبر كوماني .     
 
3-عقد القسم ندوة بعنوان (قانون التجارة وضرورات التغيير)
 
بتاريخ 14/5/2008 وذلك على قاعة كلية القانون – جامعة بغداد، وقد ترأس الجلسة الاستاذ الدكتور جمال ابراهيم الحيدري المشرف على قسم الدراسات القانونية في بيت الحكمة، وشارك الاستاذ المساعد الدكتور لطيف جبر كوماني استاذ القانون التجاري المساعد في كلية الادارة والاقتصاد- الجامعة المستنصرية سابقا فيها ببحثه الموسوم (قانون التجارة وضرورات التغيير).
 
4-عقد القسم  الحلقة النقاشية بعنوان (المحكمة الاتحادية العليا واختصاصها بالرقابة على دستورية القوانين)
 
بتأريخ 25/6/2008وذلك على قاعة كلية القانون – جامعة بغداد، وقد ترأس الجلسة الاستاذ الدكتور جمال ابراهيم الحيدري المشرف على قسم الدراسات القانونية في بيت الحكمة، وشاركت الدكتورة مها بهجت يونس التدريسية في كلية القانون- جامعة بغداد ببحثها الموسوم (المحكمة الاتحادية العليا واختصاصها بالرقابة على دستورية القوانين.
 
5-عقد القسم الحلقةالنقاشية بعنوان (الوضع القانوني للشركات الأمنية الخاصة)
 
بتأريخ29/10/2008على قاعة كلية القانون – جامعة بغداد، وقد ترأس الجلسة الاستاذ الدكتور جمال ابراهيم الحيدري المشرف على قسم الدراسات القانونية في بيت الحكمة، وشارك الاستاذ المساعد الدكتور حيدر أدهم عبد الهادي معاون عميد كلية الحقوق – جامعة النهرين فيها ببحثه الموسوم (الوضع القانوني للشركات الأمنية الخاصة).
 
 6-شارك القسم في مؤتمر بيت الحكمة العلمي السنوي الذي انعقد برعاية الاستاذ الدكتور شمران العجلي رئيس مجلس امناء بيت الحكمة تحت عنوان (بناء الانسان .. بناء العراق)
 
للفترة من 18- 20 كانون الاول 2008 على قاعة المسرح الوطني في بغداد. وقد ترأس الجلسة العلمية الخامسة للمؤتمر – المحور القانوني.
 
7- تم التبادل ما بين قسم الدراسات القانونية في بيت الحكمة وكليات القانون في الجامعات العراقية في مجال المجلات العلمية والاصدارات.
 
8-تم الاتفاق ما بين قسم الدراسات القانونية في بيت الحكمة ومجلس النواب حول التعاون العلمي والثقافي فيما بينهما من حيث ابداء الاستشارات القانونية وتبادل الاصدارات.
 
المجلة:صدر العدد (22)

المزيد من الاخبار

نافذة استلام البحوث العلمية

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 27
عدد زوار اليوم : 702
عدد زوار أمس : 1147
عدد الزوار الكلي : 1548776

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية