Get Adobe Flash player

التحولات الجيوسياسية في العلاقات الصينية- الخليجية

العنف ضد المرأة .. رؤية معاصرة في الانساق المضمرة

تجربة بوابة أور في تعزيز التحول الرقمي وتفاعل المواطن العراقي

سلطة الخطاب الديني وأثره في القضايا الفكرية المعاصرة

مؤتمر دعم الطاقة وتقليل الانبعاثات

مجلات بيت الحكمة

اصدارات مجانية

اصدارات مجانية

الساعة الآن

معرض المرئيات


رئيس الوزراء : وصلنا الى مناطق منسية بالرغم انها مناطق مأهولة بالسكان لم تدخل فيها الخدمات .

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

المنتدى الصيني – العربي للتنمية والإصلاح


2019-04-24

المنتدى الصيني – العربي للتنمية والإصلاح

بيت الحكمة يشارك في أعمال الدورة الثانية للمنتدى الصيني – العربي للتنمية والإصلاح


شارك ا.د. فلاح حسن ثويني ، مشرف قسم الدراسات الاقتصادية في بيت الحكمة في أعمال الدورة الثانية للمنتدى الصيني العربي للإصلاح والتنمية، التي تستضيفها وزارة الخارجية الصينية ، ومركز الدراسات الصيني العربي للتنمية والإصلاح ، وجامعة شنغهاي للدراسات الدولية ، تحت شعار "التشارك في بناء الحزام والطريق وتقاسم التنمية والازدهار".، في شانغهاي -  الصين ، للمدة 15 – 17 نيسان  2019.
وكانت مشاركة الدكتور ثويني ضمن الجلسة الأولى لأعمال المؤتمر بورقة تحت عنوان ( العراق والصين علاقات راسخة تعزز مبادرة الحزام الطريق ) والتي تركزت حول الأواصر القوية للعلاقات الصينية العراقية التي تمتد جذورها الى تاريخ طويل ، ومحاولة العراق الاستفادة من مبادرة الحزام والطريق عن طريق عقد المذكرات والاتفاقيات مع الجانب الصيني في جوانب  التعاون الاقتصادي والتكنولوجي والعسكري والدبلوماسي والنفط والطاقة  نظرا للتطور التنموي الكبير الذي وصلت إليه الصين وبلوغ إجمالي الناتج المحلي أكثر من 12.8 ترليون دولار كثاني اكبر اقتصاد في العالم بعد الولايات المتحدة .
وتم مناقشة ثلاثة مواضيع، هي : "التواصل السياسي وتعزيز التقاء استراتيجيات التنمية الصينية والعربية"، و "تعميق التعاون وتعزيز العلاقات الصينية العربية في إطار الحزام والطريق"، و"التبادلات بين مراكز الأفكار وتقديم الدعم الفكري للبناء المشترك للحزام والطريق".
وحضر مراسم افتتاح الدورة مساعد وزير الخارجية الصيني تشن شياودونغ، إضافة إلى بعض المسؤولين الحكوميين والخبراء ورجال الأعمال من الجانبين الصيني والعربي . وحضر المنتدى ما يزيد عن 140 شخصية صينية وأجنبية بينهم قادة سياسيون عرب سابقون ومسؤولون حكوميون صينيون وعرب ورؤساء أمانة جامعة الدول العربية، فضلا عن نخبة من الشخصيات الصينية البارزة في الأوساط الاقتصادية والبحثية والتجارية والعلمية والإعلامية.

المزيد من الاخبار

نافذة استلام البحوث العلمية

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 34
عدد زوار اليوم : 596
عدد زوار أمس : 1024
عدد الزوار الكلي : 1675048

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية