Get Adobe Flash player

مفهوم التطرف وسبل المواجهة والاستئصال

التصوف والمجتمع

حوار الأديان، المنهجية وقضية الاسرة

مغامرة ترجمة الشعر.. علامات الاستحالة وصور الممكن بين الماضي والحاضر

مؤتمر دعم الطاقة وتقليل الانبعاثات

مجلات بيت الحكمة

اصدارات مجانية

اصدارات مجانية

الساعة الآن

معرض المرئيات


رئيس الوزراء : وصلنا الى مناطق منسية بالرغم انها مناطق مأهولة بالسكان لم تدخل فيها الخدمات .

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

الاتفاقية الرئيسية الناظمة للضمان الاجتماعي لمنظمة العمل الدولية 102


2023-04-04

الاتفاقية الرئيسية الناظمة للضمان الاجتماعي لمنظمة العمل الدولية 102

الاتفاقية الرئيسية الناظمة للضمان الاجتماعي لمنظمة العمل الدولية 102

في أمسية رمضانية متميزة أقام قسم الدراسات الاجتماعية في بيت الحكمة ندوة توعوية يوم الثلاثاء الموافق 4 نيسان 2023 بمناسبة مصادقة العراق على الاتفاقية الرئيسية الناظمة للضمان الاجتماعي بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية .
ترأس الندوة الاستاذ الدكتور عدنان ياسين وشارك فيها نخبة طيبة من الباحثين حيث استهلت بكلمة ترحيبية لبيت الحكمة القتها الدكتورة خديجة حسن وقدم بعدها الاستاذ رائد جبار ناهض مدير عام العمل والتدريب المهني في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بحثاً بينّ فيه اجراءات الوزارة فيما يخص تنظيم قانون العمل في العراق بعد عام 2003 .
فيما شارك السيد امجد رابي كبير المستشارين الفنيين للضمان الاجتماعي من مكتب منظمة العمل الدولية في بغداد بعرض تقرير الامم المتحدة حول قانون العمل في العراق والواقع والتحديات التي يواجهها العراق في تحسين ظروف العمل وبيئته مع عرض تمهيدي حول الاتفاقية والخطوات اللاحقة لها .
بعد ذلك قدم الاستاذ عدنان الصفار الامين العام لاتحاد نقابات عمال العراق رؤية النقابات العمالية والقطاع الخاص حول تنظيم العمالة في العراق ومدى احتياج سوق العمل للطاقات العمالية المحلية والاجنبية .
شارك في الندوة مجموعة كبيرة من الاساتذة المختصين والمهتمين بقطاع العمل بمداخلات واسئلة اغنت الندوة التوعوية حيث تعتبر هذه الندوة بمثابة احتفالاً بمصادقة العراق على الاتفاقية الرئيسية وتؤكد مدى التزامه بتكريس الضمان الاجتماعي كحق أصيل والالتزام بإصلاح التشريعات واللوائح الوطنية وجعلها أكثر انسجاماً مع المعايير المحددة في الاتفاقية .
أقيم على جانب الندوة معرضاً للصور الكاريكاتيرية للرسام المبدع حمودي عذاب تضمنت انعكاسات واقع العمل على الجانب الاعلامي في العراق وكذلك اقيمت مأدبة افطار رمضاني شارك فيها جميع الحضور .

 

المزيد من الاخبار

نافذة استلام البحوث العلمية

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 24
عدد زوار اليوم : 555
عدد زوار أمس : 1147
عدد الزوار الكلي : 1548629

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية