Get Adobe Flash player

مغامرة ترجمة الشعر.. علامات الاستحالة وصور الممكن بين الماضي والحاضر

تمكين المرأة دراسة مقارنة بين الحضارة الاسلامية والحضارة الغربية

التواصل الترجمي بين ماضي وحاضر مدرسة طليطلة الاسبانية

الإصلاح التشريعي في العراق

مؤتمر دعم الطاقة وتقليل الانبعاثات

مجلات بيت الحكمة

اصدارات مجانية

اصدارات مجانية

الساعة الآن

معرض المرئيات


رئيس الوزراء : وصلنا الى مناطق منسية بالرغم انها مناطق مأهولة بالسكان لم تدخل فيها الخدمات .

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

المرأة والامن والسلام


2023-10-31

المرأة والامن والسلام

المرأة والامن والسلام


تنفيذا لكتاب الامانة العامة -دائرة تمكين المرأة حضرت رئيسة قسم تمكين المرأة الانسة ياسمين عبدالرزاق بيجان المؤتمر السنوي الذي اقامته الامانة العامة لمجلس الوزراء-دائرة تمكين المرأة بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي للمؤتمر السنوي لمتابعة تنفيذ الخطة الوطنية الثانية ( المرأة والامن والسلام) والذي عقد صباح يوم الاثنين الموافق31/10/2023، في قاعة دار الضيافة بالامانة العامة لمجلس الوزراء ومن خلال مؤتمر المرأة والأمن والسلام ... دائرة تمكين المرأة العراقية رئيس لجنة المرأة العربية دورة 42 تؤكد تضامنها مع النساء في فلسطين.
أكدت دائرة تمكين المرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تضامنها مع النساء الفلسطينيات بسبب ما تمر به غزة  من عدوان وانتهاكات من قبل الاحتلال الصهيوني .
جاء ذلك في المؤتمر السنوي لمتابعة تنفيذ أنشطة الخطة الوطنية الثانية لأجندة المرأة والأمن والسلام الذي عقدته الدائرة بدار الضيافة في العاصمة بغداد بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي بحضور برلماني وتنفيذي وأكاديمي .
واشارت مدير عام دائرة تمكين المرأة العراقية - رئيس الدورة الحالية للجنة المرأة العربية 42 الدكتورة يسرى كريم محسن خلال كلمتها الى اهمية القرار 1325 الذي مثل حدثا دوليا كبيرا سلط فيه الضوء على اهمية دور المرأة ومشاركتها في صنع السلام والاستقرار.
كما أكدت على التزام الحكومة العراقية بتنفيذ أنشطة وبرامج الخطة الوطنية الثانية 2021_2024 وتحقيقها العديد من الانجازات.
واوضحت كذلك الالتزام بتنفيذ البرنامج الحكومي الذي أكد فيه السيد رئيس مجلس الوزراء ضرورة العمل على وضع الخطط والسياسات للنهوض بواقع المرأة بمختلف المجالات، وهو الذي كان اساسا لدائرة تمكين المرأة وبإشراف وتوجيه السيد الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد نعيم الغزي لوضع الخطط من أجل تعزيز دور المرأة في الأمن والسلام ضمن الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية للسنوات 2023-2030.
واضافت انه خلال اجتماعات العمل بشأن الأدوات السياساتية التي تقيمها الاسكوا بمشاركة الدول العربية واطلاع الاسكوا على تجربة العراق في تبني الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية 2023-2030، رأوا أن تستخدم تجربة العراق كنموذج في الدليل الإرشادي باعتبارها قصة نجاح تساعد الدول في فهم الآلية التي أتبعتها الدولة للوصول للتغيير المنشود.
وتضمنت فقرات المؤتمر استعراضا لانجازات الخطة الوطنية الثانية قدمته دائرة تمكين المرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وما انجزته الأمانة العامة والوزارات والمؤسسات الحكومية من خطط وبرامج لدعم المرأة العراقية تثمينا لدورها في المجتمع وخدمة للمصلحة العامة.
وحضر المؤتمر رئيس لجنة المرأة في البرلمان ، ومستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون المرأة، ومستشار رئيس مجلس النواب للمرأة،  وعددٌ من ممثلي الجهات التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني.

المزيد من الاخبار

نافذة استلام البحوث العلمية

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 20
عدد زوار اليوم : 213
عدد زوار أمس : 1282
عدد الزوار الكلي : 1508382

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية