Get Adobe Flash player

الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته

الحوكمة الالكترونية ونظم المعلومات الجغرافية

الدلالة في لغة الجسد

التحولات الجيوسياسية في العلاقات الصينية- الخليجية

مؤتمر دعم الطاقة وتقليل الانبعاثات

مجلات بيت الحكمة

اصدارات مجانية

اصدارات مجانية

الساعة الآن

معرض المرئيات


رئيس الوزراء : وصلنا الى مناطق منسية بالرغم انها مناطق مأهولة بالسكان لم تدخل فيها الخدمات .

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

استدامة الطاقة والبيئة


2024-05-27

استدامة الطاقة والبيئة

 استدامة الطاقة والبيئة


انطلاقا من مبدأ تحقيق اهداف المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات، اقام قسم إدارة الجودة والتطوير المؤسسي في بيت الحكمة اليوم الاثنين الموافق 27 أيار 2024 محاضرة توعوية بعنوان (استدامة الطاقة والبيئة) استهدفت الموظفين والباحثين في بيت الحكمة، قدمتها المهندسة حليمة علي حسين رئيسة قسم إدارة الجودة والتطوير المؤسسي.
تتضح الأهمية القصوى لنشر التوعية ضمن شريحة الموظفين كونها شريحة مهمة ومؤثرة في المجتمع، وكما جاء في الهدف العاشر من اهداف المبادرة الوطنية والذي نص على (نشر الثقافة والتوعية بين الموظفين والطلبة في مجال استدامة الطاقة والبيئة). اذ تعمد العديد من المؤسسات والشركات الى تنظيم هذه الأنشطة والحرص على اشراك جميع الموظفين العاملين فيها بمختلف التخصصات، إضافة الى قياس درجة الاستفادة منها من خلال المتابعة الدورية.
تضمنت المحاضرة مقدمة تعريفية بعمل المبادرة وأهدافها منذ بدايتها في عام 2021، كذلك تعريفاً عاماً بالاستدامة في السياق الأكاديمي، والذي يعبر عن القدرة على تلبية احتياجات الجيل الحالي دون المساس بقدرة الأجيال القادمة في تلبية هذه الاحتياجات، وما يتطلبه هذا النهج من تفكير استراتيجي وتنظيمي يجمع بين الابعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لضمان استمرارية التنمية والنمو دون التأثير السلبي على البيئة والموارد الطبيعية.
بينّت المحاضِرة ضرورة تعزيز مفهوم الاستدامة في مكان العمل مع عرض اهم الطرق التي يمكن اعتمادها في تحقيق ذلك، كما استعرضت عدد من الدراسات المنشورة في مجال اعتماد الممارسات المستدامة من قبل المؤسسات والدول ومدى تأثيرها على تقليل البصمة الكاربونية في الجو.

 

المزيد من الاخبار

نافذة استلام البحوث العلمية

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 33
عدد زوار اليوم : 426
عدد زوار أمس : 1203
عدد الزوار الكلي : 1681593

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية