Get Adobe Flash player

مفهوم التطرف وسبل المواجهة والاستئصال

التصوف والمجتمع

حوار الأديان، المنهجية وقضية الاسرة

مغامرة ترجمة الشعر.. علامات الاستحالة وصور الممكن بين الماضي والحاضر

مؤتمر دعم الطاقة وتقليل الانبعاثات

مجلات بيت الحكمة

اصدارات مجانية

اصدارات مجانية

الساعة الآن

معرض المرئيات


رئيس الوزراء : وصلنا الى مناطق منسية بالرغم انها مناطق مأهولة بالسكان لم تدخل فيها الخدمات .

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

الشرطة المجتمعية : المفهوم .. الوسائل .. وإمكانية التطبيق في المجتمع العراقي


2016-11-30

الشرطة المجتمعية : المفهوم .. الوسائل .. وإمكانية التطبيق في المجتمع العراقي

 نظم بيت الحكمة – قسم الدراسات الاجتماعية  بالتعاون مع مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية والمركز الجمهوري للبحوث الامنية والاستراتيجية ورشة عمل بعنوان " الشرطة المجتمعية : المفهوم ، والوسائل ، وامكانية التطبيق في المجتمع العراقي "  بتاريخ 2016/11/28 بحضور عدد من الباحثين من ذوي الاختصاصات الاجتماعية والامنية والاعلامية  فضلا عن ذوي الاهتمام بالموضوع ، وبرئاسة الجلسة من قبل اللواء الركن د. مهدي نعيم من مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية ، ومقررة الجلسة د. نهى الدرويش من كلية التربية ابن الهيثم . وقدم الباحثين الاوراق البحثية  على النحو الاتي :

1. مفاهيم واهداف الشركة المجتمعية ، للباحث د. معتز محي عبد الحميد ، وضح فكرة ظهور نظام الشرطة المجتمعية في العالم ، ومفهومها ، واهم ملامحها ، واهدافها ، واهمية الشرطة المجتمعية في العراق .
2. الشرطة المجتمعية في العراق ،للباحث العميد خالد فلاح المحنة ، استعرض نبذة تاريخية عن الشرطة المجتمعية في العراق ، ونشأتها ومهامها الحالية في العراق ، والمقترحات الكفيلة بتطوير عملها .
3. دور الشرطة المجتمعية في الوقاية من الارهاب ، للباحث د. عبد الحسن جواد حبيب ، طرح مم خلالها رؤية اجتماعية للجريمة والارهاب في العراق من حيث النشأة والاسباب ، واهمية الشرطة المجتمعية في الوقاية من الارهاب في ضوء مقاربة اهداف الشرطة المجتمعية في العراق مع الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الارهاب في العراق . 
4. الشرطة المجتمعية : الاستراتيجية وامكانية التطبيق في المجتمع العراقي ، للباحث اللواء الركن خالد عبد الغفار ، تضمنت تحليلا للبيئة الاستراتيجة للمجتمع العراقي ، واسس وخصائص الاستراتيجية من خلال محور الشرطة المجتمعية ومحور مكونات المجتمع العراقي ، ومحور مجالس المناطق ، موزعا المحاور على مراحل للتطبيق ، ثم استعرض اليات التطبيق للاستراتيجية والمعوقات التي تواجهها . 
وقد خلصت الاوراق البحثية الى توصيات عدة ، وكان لتفاعل الحضور ومشاركته في الاسئلة والتعقيبات دورا فاعلا في بلورة توصيات مضافة . وهي على النحو الاتي : 
 
 
 
 

 

المزيد من الاخبار

نافذة استلام البحوث العلمية

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 26
عدد زوار اليوم : 871
عدد زوار أمس : 1147
عدد الزوار الكلي : 1548945

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية