Get Adobe Flash player

المسؤولية الاجتماعية والقانونية لرعاية الطفولة في العراق

قراءة في الالحاد المعاصر - اسبابه واثاره وعلاجه

النهضة الحسينية منهجاً للإصلاح

مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة

محاضرة حول مسيرة الدبلوماسية العراقية

اصدارات مجانية

اصدارات مجانية

مجلات بيت الحكمة

الساعة الآن

معرض المرئيات


انتخابات العراق

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

قراءة في الالحاد المعاصر - اسبابه واثاره وعلاجه


2021-10-20

قراءة في الالحاد المعاصر - اسبابه واثاره وعلاجه

قراءة في الالحاد المعاصر - اسبابه واثاره وعلاجه

 

 اقام قسم دراسات الاديان في بيت الحكمة بالتعاون مع دائرة البحوث والدراسات الاسلامية في الوقف الشيعي اليوم الاربعاء 20/10/2021 ورشة العمل الموسومة (قراءة في الالحاد المعاصر - اسبابه واثاره وعلاجه) ،، ترأس الورشة الاستاذ عزت عبد الله الموسوي ومقرر الجلسة الدكتورة هدى عباس قنبر/ جامعة بغداد كلية التربية ابن رشد ، وتحدث فيها أ.د. محمد جواد الطريحي/ عميد كلية صدر العراق الجامعة ود. نوزاد صفر بخش مدير قسم العلاقات العامة والنشر في الوقف الشيعي و د. ميثم العلاق الاستاذ في كلية الامام الصادق (ع).

وتناولت ورشة العمل مفهوم الالحاد المعاصر واتجاهاته وانواعه واسبابه واثاره على المجتمع والشباب خاصة وطرق علاجه وتطرقت الى اهمية مواجهة الحملة الشرسة التي تواجهها الامم التي تهدف هدم البنية القيمية للانسان وصرف المجتمع عن الاستقامة من خلال نشر الشبهات وتشويه صورة العقائد الدينية الحقة والتجاوز على الخالق عز وجل .

واكدت على التصدي لهذه الحملة الالحادية عن طريق الدراسة الدقيقة لاسباب الالحاد ومعالجاتها ودور اصحاب الفكر والنخب في التوعية والتوجيه لدفع المستوى الثقافي للمجتمع وتوضيح الحقائق وابطال الدعوات المشبوهه التي تنال من الاديان السماوية وتهيأة الارضية المناسبة لبناء مجتمع واعي متعلم لا يتأثر بالوسائل والاسلحة التي توجه اليه من اعداء الاسلام.

ونوهت الى الحرب المعلوماتية التي تشنها جهات مغرضة عن طريق الثورة المعلوماتية الحديثة وخاصة وسائل التواصل الاجتماعي ودور الخطاب الديني في تصحيح المعلومات والتصدي للافكار المشبوهة.

وحضر ورشة العمل الدكتور احسان جعفر الوكيل الديني والثقافي في الوقف الشيعي وعلاء عبد الحسين القسام مدير البحوث والدراسات الاسلامية في الوقف الشيعي وعدد كبير من الاساتذة والباحثين والمتخصصين في هذا الشأن.

 

المزيد من الاخبار

نافذة استلام البحوث العلمية

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 11
عدد زوار اليوم : 96
عدد زوار أمس : 597
عدد الزوار الكلي : 1018471

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية